>
الفريق الإعلامي الفريق الإعلامي

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

ماس كهربائي جديد في مصياف وملاحقة إسرائيل للحرس الثوري الإيراني



غارات اسرائيلية استهدفت 3 مواقع عسكرية بأكثر من 12 صاروخا ليل الجمعة/السبت تتمركز فيها قوات من "الفرقة الرابعة" ومن مليشيات "الحرس الثوري" الإيرانية و"حزب الله" اللبنانية، في ريفي حماة وحمص.

حيث أقدم الطيران الحربي الإسرائيلي، من فوق الأجواء اللبنانية بتنفيذ ضربة جوية على أحد المواقع العسكرية باتجاه مدينة مصياف، حسب وكالة الأنباء الرسمية "سانا" التابعة للنظام والتي قالت إنه حوالي الساعة الثانية والنصف من فجر السبت، وأشارت "سانا"، إلى أن وسائط الدفاع الجوي تصدت لعدوان جوي إسرائيلي.

أدى الهجوم لوقوع قتلى وجرحى لقوات النظام حيث أعلنت "الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني" عن إصابة 17 بجروح، ونفت وقوع قتلى. مصادر محلية متقاطعة من ريف حماة أكدت سقوط قتيلين من قوات النظام.

مصدر مطلع قالت إن الطيران الاسرائيلي استهدف بالغارة الأولى "كتيبة الدفاع الجوي" غربي مدينة حمص، والتي تتبع لـ"اللواء 72 دفاع جوي"، بعد محاولتها التصدي للصواريخ الإسرائيلية. وتضم الكتيبة منظومة صواريخ من طراز "أوسا"، وتخضع لإدارة الدفاع الجوي مع تواجد محدود لمليشيا "حزب الله" اللبنانية.

واستهدفت الغارة الثانية مدرسة المحاسبة أو "كلية الشؤون الادارية" بالقرب من مصياف، والتي يتواجد فيها "الحرس الثوري" و"حزب الله". وكانت المدرسة سابقاً مركزاً لتدريب الضباط وصف الضباط، اختصاص الشؤون الادارية، وتحولت منذ سنة تقريباً إلى مركز تابع للايرانيين. ونقلت إيران إليها معدات كانت موجودة في "مركز البحوث العلمية" في مصياف "الزاوي"، بعد تعرضه لغارات اسرائيلية، العام 2018.


واستهدف القصف "معسكر الطلائع" في الشيخ غضبان في مدينة مصياف، الذي حولته قوات النظام مع بدء الثورة الى معسكر خاص بقواتها وجهزته بمستودعات ضخمة. ويتواجد في المعسكر "حزب الله" بكثافة.    
بقلم : الفريق الإعلامي

بقلم : الفريق الإعلامي

مدونة عربية ناشئة تهتم بكل ما هو جديد بما يخص السخنة والبادية السورية في مجال الأخبار والمجتمع والسياسة .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الفريق الإعلامي

2022