>
الفريق الإعلامي الفريق الإعلامي

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

معارك مستمرة وخسائر تطال قوات النظام



خسائر بالعتاد الثقيل لقوات النظام في مواجهات مع تنظيم الدولة ببادية السخنة بمحاولة الأول إستعادة السيطرة على مناطق سيطر عليها التنظيم في وقت سابق.

حيث يشن تنظيم الدولة ومنذ أسابيع هجمات مستمرة ضد قوات النظام في كل من حميمة وصواب والمحطة الثالثة وكان قد طرد مليشيات الأسد من وادي الوعر بعد خسائر طالت هذه المليشيات

وحسب مصادر بمنطقة بادية ريف حمص الشرقي إن قوات النظام خسرت اليوم دبابة نوع t72 و سيارة مزودة بمدفع رشاش ثقيل 23 إضافة لعربة زيل تقل عناصر للنظام وميليشيا حزب الله في بادية الحميمة ومحيط شركة المحطة الثانية t2.




وأوضحت المصادر أن التنظيم يعتمد على صواريخ التاو الموجهة في صد هجمات النظام، مضيفا أن نحو 5 قتلى للنظام سقطوا ومعهم عشرة جرحى اسعفوا لمشفى مدينة تدمر 70 كم غرب بلدة السخنة.

وأكدت مصادر أن النظام يستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة من مدينة حمص مرورا بتدمر من أجل زجها بالمعارك لحسم المعركة بأقصر وقت لصالحه وبهدف تأمين طريق تدمر دير الزو شرق سوريا،  مؤكدة مشاركة الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الروسي بالمعركة في دعم قوات النظام.

وكانت وسائل اعلام تابعة لتنظيم الدولة بثت صورا ومقطع فيديو للاشتباكات الدائرة مع قوات النظام بمحيط بلدة السخنة.

وكان تنظيم الدولة قد حاصر قوات النظام في بلدة السخنة الشهر الفائت، كما وانسحب التنظيم من بلدة القريتين بعد معارك مع قوات النظام خلصت بخروج التنظيم من القريتين.




بقلم : الفريق الإعلامي

بقلم : الفريق الإعلامي

مدونة عربية ناشئة تهتم بكل ما هو جديد بما يخص السخنة والبادية السورية في مجال الأخبار والمجتمع والسياسة .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الفريق الإعلامي

2022